MoooN رجيتك لاتفارقني عروس حست بقرب اجلها ولما قالت لزوجها شوفو ايش قال لها!! حلا الكون


الاهــداءات


العودة   منتديات ريقك عسل > مملكه حواء :- > :: الصحه والاسره " والحياة الزوجية::

:: الصحه والاسره " والحياة الزوجية:: .. سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ...



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 11-17-2011, 02:53 PM
¬¸̲ѕ̲н̲о̲ѕ̲н̲о ....
¬¸̲ѕ̲н̲о̲ѕ̲н̲о غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
غيآإبكْ صدَمهـ هًزتِ كًيآإني ِِ||~
الأوسمة التي حصل عليها
مشرفه شكر وتقدير 
لوني المفضل Darkorchid
 رقم العضوية : 142
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 فترة الأقامة : 272 يوم
 أخر زيارة : 01-27-2012 (12:25 AM)
 الإقامة : جـــــــــــدهـ،
 المشاركات : 5,150 [ + ]
 التقييم : 101
 معدل التقييم : ¬¸̲ѕ̲н̲о̲ѕ̲н̲о سيصبح متميزا في وقت قريب¬¸̲ѕ̲н̲о̲ѕ̲н̲о سيصبح متميزا في وقت قريب
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي نظام البحر المتوسط الغذائي يزيد من خصوبة النساء ويعزز فرص الحمل




دراسة إسبانية جديدة

القاهرة - منال علي
السيدات اللاتي يتبعن النظام الغذائي الخاص بشعوب البحر المتوسط يكن أقل عرضة لمشاكل الحمل، كما أشارت دراسة إسبانية حديثة.

وتضيف هذه النتائج دليلا جديدا على ارتباط نظام منطقة البحر المتوسط الغذائي الغني بالفواكه والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة بمختلف الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل مخاطر البدانة والسكري وأمراض القلب.
إلا أن د. جورجي شافارو أستاذ التغذية بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد ببوسطن، وهو غير مشارك بالدراسة، حذر من أن نتائجها اعتمدت على الملاحظة لا على التجربة. ويقول: "هناك دوماً احتمال أن هذه الصلة لا تكون سببية".

وفي هذه الدراسة، قام الباحثون بفحص 500 سيدة ممن عانين مشاكل مع الحمل وأكثر من 1.600 سيدة من نفس العمر ممن أنجبن طفل على الأقل.

بالاعتماد على أسلوب الاستبيان، قام الباحثون بقياس مدى التزام السيدات باتباع النظام الغذائي الغربي أو الخاص بمنطقة البحر المتوسط.

ويتكون النظام الغذائي الغربي من اللحوم الحمراء ووجبات الطعام السريعة ومنتجات الألبان كاملة الدسم والبطاطس والحبوب المقشرة والمشروبات الغازية المحلاة.

وهذا النظام لا يرتبط بخصوبة النساء، بمعنى أنه ليس هناك فرق في القدرة الإنجابية بين السيدات اللاتي يتبعن هذا النظام الغذائي بشكل صارم وبين من لا يتبعنه بشكل كامل.

إلا أن الأمر يختلف مع السيدات اللاتي يتبعن نظام البحر المتوسط الغذائي، فحوالي 17% ممن يلتزمن بهذا النظام الغذائي، يؤكدن عدم المعاناة مع أي مشاكل للحمل بينما 26% منهن، ممن لم يلتزمن بالنظام بشكل كبير، عانين من مشاكل في الحمل.

وقالت كاتبة الدراسة د. استيفانيا توليدو الأستاذة بجامعة Navarra في إسبانيا: "ربما يتمتع نموذج البحر المتوسط بتأثير إيجابي على مقاومة الأنسولين ومرض السكري". ومعنى مقاومة الأنسولين أن خلايا الجسم تجد صعوبة في امتصاص السكر من مجري الدم.

كما وجد الباحثون صلة بين مقاومة الأنسولين وعملية التبويض – عندما ينتج المبيض البويضة وتكون جاهزة للتخصيب.

ويقول الدكتور شافارو: "يعمل الأنسولين على تنظيم عدد من الهرمونات، خاصة مقدار الهرمونات التي تحتاجها السيدة للتبويض وهو الأمر الأساسي لحدوث الإنجاب، ولذا يعتقد أن طعام شعوب البحر المتوسط يؤثر بشكل غير مباشر في عملية التبويض.

ويتابع: "يحتوي نظام البحر المتوسط الغذائي على مواد غذائية تساعد الجسم في التخلص من السكر من مجرى الدم مع استخدام كميات اقل من الأنسولين للقيام بذلك. وهذا يسهل على الجسم إحداث توازن في الهرمونات الإنجابية".

وينصح شافارو السيدات اللاتي يرغبن في الإنجاب من إتباع هذا النظام الغذائي. إلا أنه لا يؤكد أن مثل هذا النظام الغذائي فقط يمكن أن يحل مشاكل صعوبة الإنجاب عند بعض السيدات.

وهناك أكثر من 6 ملايين سيدة أمريكية في سن الإنجاب تعاني صعوبة في الإنجاب أو في إكمال الحمل.

إلا أن الرجال قد يكونون في حاجة مماثلة للانتباه إلى نظامهم الغذائي إذا ما رغبوا في إنجاب أطفال، حيث أثبتت دراسة حديثة قام بها شافارو أن الرجال الذين يعانون زيادة في الوزن تقل لديهم أعداد الحيوانات المنوية عن نظرائهم من الأشخاص الذين يتمتعون بوزن مثالي.



للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع : ¬¸̲ѕ̲н̲о̲ѕ̲н̲о

التوقيع تحت الانشاء

رد مع اقتباس
قديم 11-17-2011, 10:44 PM   #2 (permalink)
امہيرآلجہنہونہ ....


الصورة الرمزية امہيرآلجہنہونہ
امہيرآلجہنہونہ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 132
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 05-21-2012 (05:49 AM)
 المشاركات : 7,680 [ + ]
 التقييم :  115
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مـًـن غـًآب عـًن الـًعــًــين فـًي الـًقـًلب سكــًـنـآه



و مـًـن سكــًـــن الــًــقــًــلب ـآمــًوت وـلآ ـآنســـًـــآه
لوني المفضل : Purple
مزاجي:

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي



يعطيك العاافيه

بانتظار جديدك


 
 توقيع : امہيرآلجہنہونہ


















عندما يصنع التاريخ شاب لم يتجاوز عمره " 25 " ربع قرن من الزمان



هنا نقول انه تعدى مرحلة " الاسطورة " الكروية الى " المعجزة "



" ليونيل ميسـي "











رد مع اقتباس
قديم 11-18-2011, 11:09 AM   #3 (permalink)
حلا الكون ....


الصورة الرمزية حلا الكون
حلا الكون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 209
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 05-16-2012 (06:04 PM)
 المشاركات : 2,211 [ + ]
 التقييم :  101
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkmagenta
مزاجي:

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي



الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ




 
 توقيع : حلا الكون



رد مع اقتباس
قديم 12-11-2011, 10:09 AM   #4 (permalink)
¬¸̲ѕ̲н̲о̲ѕ̲н̲о ....


الصورة الرمزية ¬¸̲ѕ̲н̲о̲ѕ̲н̲о
¬¸̲ѕ̲н̲о̲ѕ̲н̲о غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 142
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 01-27-2012 (12:25 AM)
 المشاركات : 5,150 [ + ]
 التقييم :  101
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
غيآإبكْ صدَمهـ هًزتِ كًيآإني ِِ||~
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي



امير ..
منور يالغالي ..

^^


 
 توقيع : ¬¸̲ѕ̲н̲о̲ѕ̲н̲о

التوقيع تحت الانشاء


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 09:28 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1.2 by NLPL ©2009